沙巴体育_沙巴体育官网_欢迎您

International Education

كلمة رئيس المعهد

كلمة رئيس المعهد

الطلاب المبعوثين الأعزاء، السلام عليكم…

مرحبًا بكم للدراسة في معهد بكين المهني لتكنولوجيا المعلومات (Beijing Information Technology College, BITC)

يتخذ معهد بكين المهني لتكنولوجيا المعلومات من تعزيز تطور المجتمع والتنشئة الشاملة لطلابه مسئولية ذاتية لنفسه؛ وذلك ليقدم تعليمًا مهنيا رفيع المستوى وخدمة تدريبية عالية الجودة لضيوفه، ومن أجل المضي قدمًا لرفع جودة التعليم وتلبية لمتطلبات المجتمع وطموحات الطلاب .

تمْ تأسيس معهد BITC في عام 1954، وهو معهد بكين العلمي المتخصص بنظام الدوام اليومي الكامل، والذي تم اعتماده من قبل وزارة التربية والتعليم الصينية. وخلال المسيرة الطويلة للمعهد، ونظرًا لما حققه من جودة تعليمية متميزة للتعليم، فقد حصل المعهد على أعلى أوسمة الحكومة المركزية وحكومة بكين . BITC هو معهد مهني نموذجي عالي، وهو العمود الفقري للتعليم المهني العالي بالصين، وهو يمثل قاعدة لتنشئة الأكفاء لمبادرة "الحزام والطريق" في الصين، وحصل على جائزة "هوانغ يانبي" للدورة الخامسة لأفضل المعاهد في عام ٢٠١٧، ويضم معهد بكين قسم الحاسوب والاتصالات، قسم السوفت وير وتكنولوجيا المعلومات، قسم هندسة الإلكترونيات والأوتوماتيكية، قسم إدارة الاقتصاد، قسم الفنون الرقمية، وقسم هندسة المواصلات وغيرها من الأقسام، وفيما يخص مجالات خدمات البرمجيات والمعلومات، والاتصالات والشبكات، والإلكترونيات والأتمته وإدارة الاقتصاد وتصميم الوسائط الرقمية وخمسة مجالات أخرى غيرها، تم تصميم ووضع العديد من التخصصات، ومنها تكنولوجيا البرمجيات (السوفت وير) تكنولوجيا وتطبيقات البيانات الكبيرة، تكنولوجيا شبكات الحاسوب، تكنولوجيا أمن المعلومات، تكنولوجيا الاتصالات، تكنولوجيا هندسة المعلومات الإلكترونية، تكنولوجيا ميكا ترونكس، التجارة الإلكترونية، بيانات التجارة الذكية، إدارة المعلومات الصحية، إدارة التسوق، تخطيط وإدارة المعارض، المعارض الرقمية، التصميم الفني للوسائط الرقمية، الرسوم المتحركة وغيرها .

يسعى دائمًا BITC لدفع عملية التعليم الدولي، وقد قام بتنفيذ مشروعات التعاون التعليمي مع العديد من الجامعات في البلاد المختلفة مثل: إنجلترا، أستراليا، نيوزيلاند، ألمانيا، سنغافورة في مجال التعليم. وقد حصل المعهد في عام 2008 بشكل رسمي على أهلية استقبال الطلاب الأجانب للدراسة، وعلى أهلية استقبال الطلاب من هونج كونج ومكاو وتايوان، واليوم يأتي الطلاب الأجانب من فرنسا وإنجلترا وأمريكا وألمانيا واليابان وكازخستان وماليزيا وروسيا ومصر وغيرها، ويصل عدد الطلاب الأجانب أكثر من ألفين وستمائة، وهم يدرسون الآن في المعهد.

الطلاب والأصدقاء الأعزاء، تُعرف الصين لدى العالم بأنها دولة حضارية قديمة، ومن الأمم التي تتميز بالسلوك الحضاري وقد ذكر المُربي القديم كونفشيوس قبل ٢٥٠٠ سنة الجملة الشهيرة التى تقول: "علينا بإسعاد الضيف القادم من بعيد"، هذه العبارة التي تعبر وتعكس المشاعر العميقة للضيوف القادمين إلى الصين من بعيد، كما تعكس مشاعر كرم الضيافة والمشاعر العميقة في التعبير عنها، وأود أن أستعير هذه العبارة للتعبير عن ترحاب معهدنا الحار بالطلاب والأصدقاء المبعوثين من مختلف دول العالم.

إني على ثقة بأنكم حين تدخلون الحرم الجامعي الجميل، لن تشعروا فقط بمشاعر الود وكرم الضيافة من جميع الأساتذة والطلاب فحسب، بل ستتمتعون بالخدمات التعليمية عالية الجودة وتشعرون بالمعاني الثرية والمتنوعة للثقافة الصينية. وأهمها جميعًا خدمات التعليم الممتازة التي يقدمها معهد BITC والتي ستنشأ لكم جسرالعبور نحو الحياة الجميلة الرائعة.

رئيس معهد بكين المهني لتكنولوجيا المعلومات
لو شياو بين

< Return